نصائح لاستثمار الحجر الصحي والاستمتاع بأشياء جميلة مع أطفالك

30 May 2020 موقع اتزان للاستشارات والتدريب 0 مدونة اتزان الإلكترونية

أجبر الحجر الصحي الأمهات والآباء على البقاء في المنزل طوال اليوم، وبالتأكيد من الصعب دائما العثور على ألعاب أو طرق جديدة لقضاء الوقت وتجنب العصبية داخل الأسرة بأكملها في هذه الأيام الصعبة بعد تفشي فيروس كورونا وتقييد الحركة وضرورة البقاء في البيت.

لذلك نقدم لكم عشر نصائح بشأن كيفية قضاء الوقت مع الأبناء وتجنب الملل وخلق فرص للنمو والمرح والتواصل.

1. لا بد من قول الحقيقة بطريقة إيجابية وبناءة عوضا عن إضفاء القلق أو الخوف، ولسائل أن يسأل: لماذا علينا أن نبقى في المنزل؟ وما هي القواعد التي يجب اتباعها؟ وفي هذا الصدد، هناك مقاطع فيديو لطيفة للغاية ومناسبة لجميع الأعمار حيث يمكن أن تساعدك على تجاوز هذا الأمر.

2. ينبغي اغتنام الحجر القسري لاستعادة العلاقات الأسرية، لذلك دعونا نستمتع مع الأطفال وندللهم ونتحدث معهم ونفعل كل شيء معا.

3. تعد وجبات الطعام بمثابة لحظة التقاء لا بد من إعادة اكتشافها، ومشاركة الدردشة أثناء تناول طعام الإفطار والغداء والعشاء -التي غالبا ما يتم التضحية بها في الأوقات الأخرى للإسراع بالذهاب للعمل والمدرسة- بمثابة لحظة جميلة تجمع الأسرة.

4. من المهم تحديد أوقات العمل لأولئك الذين يعملون من المنزل، وأوقات الاستراحة، حيث سيتكيف الأطفال ويقبلون في بعض اللحظات أن يكون الأم والأب مشغولين.

وفي حال كان كل من الأم والأب يعملان من المنزل فإنه يمكنهما التناوب لقضاء المزيد من الوقت مع أطفالهما، كما سيكون العمل في الصباح بمثابة فكرة رائعة عندما يكون الأطفال غارقين في النوم.

5. من الجيد التفكير في بعض الأنشطة التي يمكن للأطفال القيام بها عندما ينشغل الوالدان بالعمل عن بعد، مثل الرسم أو الاستماع إلى الحكايات الصوتية والرسم وإعادة اكتشاف أهمية القراءة.

6. اسمح للأطفال بالتعبير عن إبداعاتهم في المنزل بحرية أكبر، وعموما لن يحدث شيء إذا سمحت لهم بقلب غرفة النوم رأسا على عقب أو حتى غرفة المعيشة لبناء ملجأ أو "بيت شجر" باستخدام الشراشف والكراسي.

7. تنظيم أنشطة بدنية لإخراج الطاقة المتراكمة من الراحة القسرية

8. فكر بتخصيص وقت من شأنه أن يسمح لك بإخراج الطاقة الجسدية، وإذا كنت محظوظا بامتلاك مساحات مفتوحة أو حديقة فإنه يمكنك المشي واللعب في الهواء الطلق، فضلا عن لعب الجمباز، مع الالتزام التام بمسافة الأمان وتجنب الاتصال بالآخرين.

9. يمكن القيام بالعديد من الأشياء الجميلة مع الأطفال، مثل سينما عائلية لإعادة اكتشاف الأفلام ذات المحتوى الجيد، فضلا عن الموسيقى والغناء، كما يمكنكم الطهي معا وترتيب الحجرات والخزائن مع تغيير ديكور الغرفة.

BY: موقع اتزان للاستشارات والتدريب

ذات صلة الأخبار

لا تعليقات حتى الآن ، كن أول من يعلق.

اتصل بنا

ابقى على تواصل

يسعدنا استقبال استفساراتكم و اقتراحاتكم على

  • ابتدائي: الكويت – حولي - برج ذا ستوري - بجانب مجمع النقرة الشمالي - الدور العاشر
  • ابتدائي: 0096599055281
  • ثانيا: 0096560697775